نظره على الأسواق العالمية

نسخة سهلة الطبعنسخة سهلة الطبع أرسل لصديقأرسل لصديق
  • أنهت الأسواق الامريكية على انخفاض يوم الأربعاء بسبب تراجع أسعار النفط مع مخاوف المستثمرين من رفع أسعار الفائدة بعد صدور بيانات فرص العمل التي جاءت أفضل من المتوقع. وانخفض مؤشر داو جونز بنسبة 1.5٪، في حين انخفض مؤشر ستاندرد اند بورز 500 ومؤشر ناسداك المركب بنسبة 1.4٪ و 1.2٪ على التوالي.   
  • ارتفعت الأسواق الأوروبية يوم الاربعاء بدعم من تصريحات أدلى بها مسؤولون من الصين واليابان لدعم اقتصاديهما. وأرتفع مؤشر فايننشال تايمز 100 ومؤشر كاك 40 بنسبة 1.4٪ لكل منهما، في حين ارتفع هامشيا مؤشر داكس 30 بنسبة 0.3٪.
  • تتداول معظم الأسواق الآسيوية على انخفاض هذا الصباح، حيث ان مخاوف المستثمرين من رفع أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي على خلفية بيانات الوظائف القوية في الولايات المتحدة الى البيانات الاقتصادية الضعيفة من الصين واليابان. ويتداول مؤشر نيكاي 225 ومؤشر هانغ سنغ على انخفاض بنسبة 2.8٪ و 2.2٪ على التوالي، في حين انخفض مؤشر شنغهاي المركب بنسبة 1٪. من ناحية أخرى، يتداول مؤشر كوسبي على ارتفاع بنسبة 0.4٪.
  • أنهت أسواق دول مجلس التعاون الخليجي جلسة التداول ليوم الاربعاء على ارتفاع على الرغم من تراجع أسعار النفط كما اتبعت الأسواق الاخبار الايجابية من آسيا وأوروبا. وارتفع مؤشر أبوظبي بنسبة 2٪ بدعم من اتصالات وشركة الدار العقارية. وارتفع مؤشر قطر بنسبة 2٪ بدعم من شركة أعمال. وأرتفع مؤشر الكويت ومؤشر دبي بنسبة 1.6٪ و 1.4٪ على التوالي. وارتفع المؤشر العماني هامشيا بنسبة 0.4٪، في حين انهى مؤشر البحرين جلسة التداول على انخفاض بنسبة 0.1٪.
  • انخفضت أسعار النفط الخام بنسبة 3.9٪ يوم أمس بعد أن خفضت إدارة معلومات الطاقة )أي آي أيه( توقعاتها لهذا العام والعام المقبل. وأنهت عقود النفط الخام الرئيسية خالم برنت وخام غرب تكساس عند 47.58 دولار (-3.9٪) و 44.15 دولار         (-3.9٪) على التوالي.
يمكنك استخدام هذا الرابط لمشاركة المقال مع أصدقائك
 
 

عن الكاتب

صورة الزوار
الزوار

الأرشيف الشهرى لـ:الزوار

الأكثر مشاركة

  • صورة المصرية الكويتية لتداول الأوراق
    مدير إدارة التحليل والبحوث بالشركة المصرية الكويتية لتداول الأوراق المالية
  • صورة المصرية الكويتية لتداول الأوراق
    مدير إدارة التحليل والبحوث بالشركة المصرية الكويتية لتداول الأوراق المالية
  • صورة هشام ابوحسن
    باحث دكتوراه اداره الاعمال بالتطبيق على البورصة المصرية

قسم الخبراء